Kurdish Forces Launch Offensive Against Terrorists in Sheikh Maqsoud

قتل عدد كبير من المرتزقة في حي شيخ مقصود بحلب والهزائم تلحق بالمهاجمين

الى الاعلام والرأي العام:

1- الهجمات الارهابية التي تشنها المجموعات المرتزقة على حي ‫‏شيخ مقصود‬ بمدينة ‫‏حلب‬ مستمرة حتى الان، هذه المجموعات مؤلفة من لواء السلطان، أحرار الشام، فرقة 16، لواء الفتح، جيش المجاهدين، مجموعة فاستقم كما امرت، كتيبة نورالدين الزنكي.

هجمات المرتزقة استمرت في كل من 7 و8 نيسان. كما استمرت هجمات المرتزقة على اماكن تواجد المدنيين بمدافع الهاون و جهنم دون توقف. نتيجة هذه الهجمات وصل خمسة من المدنيين إلى الشهادة و جرحى ست عسر مدنيين.

قامت قواتنا في اليومين الاخيرين بإلحاق ضربات موجعة بالمرتزقة. ونتيجة المعارك التي دارت في مجمل المناطق وحداتنا دمرت 1 دبابة، 1 دوشكا عيار 23.5مم، 2 دوشكا عيار 14.5مم، 20 سيارة عسكرية بالإضافة الى مخزن زخيرة، وبقدر ما توضح لقي 52 من المرتزقة حتفهم في الاشتباكات.

احد من رفاقنا الذي حارب بكل شجاعة وصمود ضد المرتزقة ارتقى إلى مرتبة الشهادة بالإضافة الى رفيق اخر كان قد جرح في اليوم الاول من الاشتباك لكن بالرغم من جميع المحاولات لم يقدر الفريق الطبي من نجدته بهذا الحال فاننا فقدنا اثنان من رفاقنا الشرفاء.

هجمات مرتزقة داعش الذين قدموا خسائر كبيرة امام مقاومة وحداتنا منذ ساعات مساء 8 ايار وحتى الان في تقلص اكبر شيئا فشيئا.

8 نيسان تمام الساعة 21.00 مرتزقة داعش قاموا بالاسلحة الثقيلة بشن هجومهم على بلدة شيخ لر الواقعة جنوبي غربي كوباني مع العلم بان هذا اهجوم قد شن من مناطق تمركزهم في جرابلس تحتاني.

8 نيسان قام مرتزقة داعش بشن هجوميين مختلفان على جنوب قرية مكمن التابعة لمنطقة الشدادي وقرية باوردي الواقعة على حدود ما بين الشدادي والعراق والأسلحة الثقيلة ومدافع الهاون.

مركز اعلام وحدات حماية الشعب | 9 نيسان 2016