Libyan Tribes to Meet Syria’s Walid Moallem to Discuss the Release of Hannibal Gaddafi

وسيط القبائل الليبية يتجه الى سوريا لمقابلة وليد المعلم وزير خارجية سوريا بخصوص الإفراج. عن الكابتن هانيببال

قال أشرف عبدالفتاح عضو المجلس الأعلى للقبائل إن المجلس يحمل الحكومة اللبنانية ورئيسها سلام فياض مسؤولية ما قد يحصل للبنانيين المقيمين في ليبيا جراء التمادي في مواصلة إحتجاز لهنيبال القذافي دون مبرر قانوني ومحذرا في نفس السياق من تسليمه للميليشيات المسيطرة على العاصمة طرابلس.

وأضاف عبد الفتاح أن المجلس الأعلى للقبائل فوض شخصية سياسية تونسية مقربة منه وصلت اليوم إلى سوريا لنقل رسالة إلى وزير الخارجية السوري وليد المعلم باعتبار أن هنيبال كان قد خطف من الأراضي السورية .

وبلغ عدد اللبنانيين الذين تم اختطافهم لمبادلتهم بهنيبال 3 أشخاص حتى الان.حيث نشرت بالأمس صحيفة الديار اللبنانية خبرا مفاده خطف مجهولين لطبيب لبناني يقيم في البيضاء منذ 4 سنوات.

يذكر أن شريط فيديو كان قد انتشر مطلع العام الجاري يظهر فيه شخصان معصوبا العينين، يحملان بأيديهما لافتتين مكتوبتين بخط اليد يقولان إنهما الشقيقان محمد مصطفى توفيق نزهة وخالد مصطفى توفيق نزهة، اختطفا في طرابلس للضغط على الدولة اللبنانية من أجل الإفراج عن هنيبال القذافي.

وخطف هنيبال مطلع ديسمبر 2015 ، على يد جماعة مسلحة في سوريا متربطة بحركة أمل اللبنانية قبل أن تقوم بنقله إلى لبنان.

وطلب الخاطفون ، معلومات حول قضية اختطاف الإمام الشيعي اللبناني البارز موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا في سبعينيات القرن الماضي حيث كان حينها عمر هنيبال أقل من سنتين.

وعقب الإفراج عنه، قام الأمن اللبناني بالقبض على هنيبال والتحقيق معه ، ليقوم القضاء اللبناني بإصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه، وذلك بتهمة كتم معلومات.

zangetna


Family of Hannibal Gaddafi Warn of $200 Million Bribe Between GNC and Lebanon, Demand Syrian Government Intervention